عدن - إعلام الوزارة
بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور أنور كلشات المهري، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع السفير الياباني لدى اليمن يويتشي ناكاشيما والوفد المرافق له، أبرز التدخلات والمشاريع الممولة من الحكومة اليابانية في قطاع التعليم الفني والتدريب المهني، ومستوى الإنجاز في مشاريع التأهيل والتطوير الجاري تنفيذها بالمعهد التقني في عدن.
واطلع الوزير والسفير الياباني، خلال زيارة ميدانية للمعهد التقني بعدن، على سير العمل في مشاريع إعادة تأهيل وترميم القاعات والورش التدريبية، والتجهيزات الحديثة التي تم توفيرها لدعم العملية التعليمية والتدريبية، بما يسهم في تطوير عدد من التخصصات التقنية والمهنية المتوافقة مع متطلبات سوق العمل ومستجداته.
واستمع الجانبان إلى شرح من الجهة المنفذة حول مراحل تنفيذ المشروع ونسب الإنجاز المتحققة، والجهود المبذولة لتوفير بيئة تدريبية حديثة تسهم في رفع كفاءة مخرجات التعليم الفني.
وثمن الوزير المهري، خلال الزيارة التي حضرها نائب الوزير الدكتور عديل الطهيش ووكيل الوزارة لقطاع المعايير والجودة الدكتور أحمد كليب، الدعم الذي تقدمه الحكومة اليابانية لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني.. مشيراً إلى أن المشاريع الممولة شملت إعادة تأهيل وتجهيز عدد من الأقسام المهنية والتقنية في ستة معاهد بمحافظات عدن ولحج وتعز، والتي تنفذها منظمة الهجرة الدولية.
من جانبه، أكد السفير الياباني استمرار دعم حكومة بلاده للشعب اليمني، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية ومؤسسية تسهم في تعزيز قدرات المؤسسات التعليمية والخدمية، ودعم جهود التنمية وبناء القدرات في مختلف القطاعات الحيوية.
Added By : Gubary Ayman ( 24/06/2026 )